رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نقابة الصحفيين تدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة: ندعو لتحقيق دولى

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:38 م
الحياة اليوم
شيماء عبده
طباعة

تدين نقابة الصحفيين المصريين أعضاء ومجلسا ونقيبا بأشد العبارات جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلى الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضى المحتلة أثناء ممارسة مهام عملها الصحفى.

وإذ تنعى النقابة شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وتعزى أهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، تطالب المجتمع الدولى والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة فى حق شهيدة الصحافة وتدعو إلى فتح تحقيق دولى موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة فى حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية. كما تطالب كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينين فى ممارسة عملهم المهنى من اعتداء من قوات الاحتلال الاسرائيلى عليهم.

وتشد النقابة على أيدى زملائنا الصحفيين الذين يعملون فى الأراضى المحتلة فهم عين العالم على حقيقة ما يجرى فى فلسطين، وتدعوهم إلى توخى الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهنى.

وتجدد النقابة مرة أخرى دعمها الكامل لكل حقوق الشعب الفلسطينى فى الحرية وفى دولة مستقلة على أراضيه كما أقرتها له كل مقررات الشرعية الدولية.

                                           
ads
ads
ads