رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

انطلاق فعاليات معرض المطارات في دبي بمشاركة أكثر من 150 شركة عالمية متخصصة

الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:28 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

افتتح الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، صباح اليوم فعاليات معرض المطارات في دورته الحادية والعشرين في مركز دبي التجاري العالمي والذي تستمر فعالياته في الفترة ما بين 17 – 19 مايو الجاري.

وقام عقب الافتتاح بجولة على اجنحة العارضين رافقه خلالها عدد من كبار المسؤولين المعنيين بقطاع الطيران من داخل وخارج الدولة، حيث اطلع على التقنيات والأجهزة التي تعرضها أكثر من 150 شركة عالمية من 20 دولة حول العالم.

وتعليقا على انطلاق فعاليات المعرض، أكد على أهمية المعرض في هذا الوقت بالذات لإعطاء دفعة إضافية لقطاع الطيران العالمي الذي بدأت تباشير عودته السريعة لمرحلة ما قبل الجائحة، تظهر للعيان مع ارتفاع الطلب على السفر والإعلان عن إعادة بدء مشاريع التطوير على مستوى مطارات العالم تحسبا للنمو المقبل.

وقال: بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، اتخذت دبي خطوات ومبادرات استباقية للتعامل مع الجائحة وتمكين التعافي السريع لقطاع السفر والسياحة في الإمارة، ونتيجة لذلك احتفظ مطار دبي الدولي بمكانته كأضخم مطار في العالم بإعداد المسافرين الدوليين للعام الثامن على التوالي ونتوقع خدمة أكثر من 58 مليون مسافر بنهاية العام الجاري وربطهم بأعمالهم وأسرهم ونشاطاتهم والعمل على توفير تجربة سفر رائعة بالنسبة لهم.

وحول معرض المطارات أوضح: المعرض والمؤتمرات التي تقام على هامشه ومشاركة أكثر من 150 شركة عالمية وحضور أكثر من 4500 خبير دولي، ستمنح صناع القرار في مطارات المنطقة والعالم، فرصة ذهبية للتشبيك والتعرف على أفضل التقنيات وأكثرها تطورا، وبحث افق التعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة صناعة المطارات. 

ومن خلال هذا الحدث نحن نجمع عالم الطيران مجددا في دبي للمضي قدماً على طريق تشارك العقول ولعب دورنا البناء في إعادة التعافي الكامل لهذه الصناعة الحيوية لدعم الاقتصاد العالمي”.

وأضاف: الاستدامة والتكنولوجيا المتطورة وتطوير المطارات وكفاءة العمليات وإدارة الأجواء، كلها مواضيع حيوية سيتم التطرق إليها خلال أيام المعرض الثلاثة مما يمنح الصناعة قوة دافعة إلى الأمام ليس فقط للعودة إلى مستويات ما قبل عام 2019 وإنما للمضي قدما إلى أبعد من ذلك.

                                           
ads
ads
ads