رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نائب رئيس جامعة طنطا يفتتح رابع دورات إعداد القادة الأكاديمين

الأحد 05/يونيو/2022 - 02:00 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
طارق الزناتي
طباعة

افتتح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، اليوم الأحد، دورة إعداد القادة الأكاديمين في نسختها الرابعة المؤهلة لشغل المناصب القيادية، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي.

استعرض الدكتور كمال عكاشة خلال المحاضرة التى ألقاها، أهم إنجازات قطاع الدراسات العليا والبحوث وأهمها تطور الرسائل والأبحاث العلمية في الربع الأول من عام 2022، والبعثات الخارجية والمؤتمرات الدولية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات داخل مصر وخارجها لخدمة الباحثين في المجال العلمي.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى تحقيق قفزة فى النشر الدولي بالجامعة الآن بمعدل زيادة بلغ 69% بإجمالي 1021 بحث مقارنة بما تم نشره عام 2021، موضحاً كذلك إنجازات المكتبة الرقمية من حيث عدد المترددين، والأبحاث التي تم فهرستها وما تم رفعه من اختبارات جامعية، وعمليات الاستعارة الإلكترونية.

وأضاف د.عكاشة، أن أحد أهم محاور الخطة البحثية لجامعة طنطا تتمثل في الاهتمام بصحة الانسان تماشياً مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030 وتتضمن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والتوجهات الجديدة للكشف المبكر عن الأورام، والتصدي للمشكلة السكانية بمشاركة كافة قطاعات الجامعة.

شارك في فعاليات الإفتتاح الدكتورة عبير علم الدين، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتطوير المستدام، والدكتور حسام البعلي مدير المركز الدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.
                                           
ads
ads
ads