رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس جامعة طنطا يشارك فى رابع دورات إعداد القادة الأكاديميين

الأحد 05/يونيو/2022 - 04:59 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
طارق الزناتي
طباعة
شارك الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، اليوم، فى فعاليات الدورة الرابعة من دورات البرنامج التدريبي الموحد «إعداد القادة الأكاديميين»، بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة الجامعة.
ألقى رئيس جامعة طنطا محاضرة بعنوان: «مهارات القيادة والاستراتيجية الإدارية نحو جامعة ذكية مستدامة»، وذلك فى إطار حرص الجامعة على الارتقاء بمهارات القيادة والإدارة اللازمة ‏لقيادة المؤسسات الأكاديمية المختلفة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث.

أضاف الدكتور محمود ذكي، أن هناك خطوط عريضة لضمان نجاح تطوير المؤسسات تشمل: إرادة التغيير، والبدء من حيث انتهى الآخرون، وترجمة الأهداف إلى خطة تنفيذية، وفريق العمل ونظرية الـ5%، بإلاضافة إلى تحقيق الاستدامة، مشيرًا إلى أن أفضل استراتجية للتعامل مع الأزمات هو تجنب حدوث المشكلات والأزمات قبل وقوعها، وتحويل المحنة إلى منحة خلال الأزمة، والعمل على تقليل الخسائر حال حدوث المشكلة أو الأزمة.

وأشارت الدكتورة عبير علم الدين، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام بجامعة طنطا، إلى أن قائمة المحاضرين بالدورة تضم نخبة متميزة من أساتذة جامعة طنطا، بمشاركة 32 متدربا من المرشحين للمناصب الإدارية المختلفة بجامعة طنطا، بإجمالي 15 ساعة تدريبية خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو الجاري.
                                           
ads
ads
ads