رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تدريب توعوي عن كيفية إستخدام كرات الإطفاء ذاتية التشغيل بـ «بنها الجامعي» (صور) 

الخميس 16/يونيو/2022 - 05:54 م
مستشفي بنها الجامعي
مستشفي بنها الجامعي
أحمد عبد العظيم
طباعة
نظمت وحدة جهاز السلامة والصحة المهنية بمستشفي بنها الجامعي، تحت إشراف المهندسة آن بولس، تدريب توعوي الهدف منه التوعية والتعريف عن كيفية إستخدام كرات الايلايد فاير "كرات الإطفاء ذاتية التشغيل"، عند حدوث لهب حريق أو شرز كهربائي لمشرفات وتمريض الحضانات والعنايات المركزة والعاملين بالمخازن.

وأكد الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، إن مستشفيات الجامعة من أوائل المستشفيات بمحافظة القليوبية التى قامت بتوفير وتفعيل كرات الايلايد فاير، وذلك من أجل زيادة الأمن والأمان والحد من مخاطر الحريق التى تنتج عن حدوث ماس كهربائي أو لهب حريق ومن أجل سلامة وأمان العاملين والمرضى والمترددين على المستشفيات والعيادات الخارجية والاستقبالات والطوارئ. 

وعن الايلايد فاير "كرات الإطفاء ذاتية التشغيل"، فهي يمكن إستخدامها يدويا لمن لا يعرفون كيفية إستخدام الطفايات اليدويه العاديه "خاصة النساء والأطفال وكبار السن"، أو غير المدربين على الإطفاء على الحريق فى بدايته وخلال 3 ثوانى فقط دون التعرض لمخاطر مواجهة النار مباشرة برمى أو دحرجة الكره من بعيد فى إتجاه النار. 

كما يمكن إستخدامها للوقاية الاوتوماتيك من مختلف أنواع الحريق "بالتسليط الموضعي"، فيمكن تركيبها أعلى نقاط خطوره حدوث ماس كهربائي أو إشتعال لأى مواد قابله للاشتعال او سريعة الاشتعال سواء صلبه أو بتروليه بمشتقات البترول المختلفه أو زيتيه أو كهربائية أو غازيه أو مواد خاصه بالطهى والمطابخ. 

وأيضا يمكن إستخدامها للوقاية الاوتوماتيك من مختلف أنواع الحريق "بالغمر الكلى"، داخل لوحات الكهرباء بمختلف أنواعها وأحجامها وداخل كابينة السيرفرات الخاصه بغرف التحكم والـ IT، علما بأن جميع الكرات مطابقه للمواصفات القياسية الأوروبية.
                                           
ads
ads
ads