رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خطة طموحة للنهوض بالاقتصاد المصري تطرحها مؤسسة القادة

الجمعة 17/يونيو/2022 - 04:44 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

أعلنت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية برئاسة الدكتور أحمد الشريف ،عن تقديم مقترح للقيادة السياسية في مصر ومسؤولي الملف الاقتصادي ،وذلك للمساهمة في تطوير وتنمية الاقتصاد المصري ليصبح اقتصادا قويا يتجاوز الأزمات ويحقق طموح القيادة السياسة التي تدشن الجمهورية الجديدة القادرة على جعل الدولة  قاطرة التنمية في الوطن العربي وإفريقيا والعالم ،وحدد فريق خبراء الاقتصاد في مؤسسة " القادة " 6 نقاط  مهمة  التي تعمل الخطة الاقتصادية الطموحة في إطارها وهي :

1 - الاعتماد على الإنتاج الزراعي و الصناعي المحلي  من خلال خطة يراعى فيها أولويات الدولة المصرية الزراعية و الصناعية ،ومع إعادة تشغيل وتأهيل المصانع المعطلة من خلال حلول غير تقليدية تخدم الاقتصاد في الوقت الراهن بشكل عاجل .

2 - وقف استيراد السلع و الخدمات الغير ضرورية  و الاستغناء عنها بالمنتج المصري .

3 - وضع استراتيجية للاكتفاء الذاتي من بعض السلع الأساسية التي يتم استيرادها يتم فيها وضع الاستفادة القصوى لثروات الدولة  و على رأسها الثروة البشرية .

4 - الاعتماد على التكنولوجيا في كافة الأنشطة التجارية والصناعية  مع العمل على تدريب الأيدي العاملة على الاستخدام الاحترافي .

5 – التوسع في فتح منافذ وأسواق في كافة المحافظات المصرية مع التركيز على المدن والقرى بشكل منتظم، مع وضع خطة طموحة للاستفادة بالطاقات الشبابية في  تجمعات الأسواق بشكل مناطقي ،ولدي مؤسسة القادة خطة متكاملة لتنفيذ المقترح .

6 - القادة تستطيع أن تشارك في وضع الأطروحات الاقتصادية بشكل مناسب خارج الإطار التقليدي ولديه فريق عمل يقدم ويناقش الخطط والمقترحات ألمقدمه من المؤسسة  وفق توجهات الدولة المصرية وبما يتماشى مع الخطة الطموحة التي وضع أسسها  فخامة الرئيس السيسى .

في هذا الصدد تعلن مؤسسة القادم عن المشروع القومي الذي يخدم توجهات الدولة وهو مشروع (ثروة مصر )

والذي يأتي ضمن المنظومة الاقتصادية الشبابية المتكاملة والتي تسعى المؤسسة لتنفيذها من خلال اكبر منظومة متكاملة لدعم الدولة و الشباب و التنمية و الاقتصاد و الاستثمار بعنوان (Integrated Youth Economic System)

وهذا المشروع يأتي من خلال فكر مختلف  و إبداع حاضر  و تطوير دائم (فكر – إبداع – تطوير )
كما يعتمد المشروع على فكرة إنشاء كيانات اقتصادية شبابية برأس مال شبابي تدعمها الدولة من خلال منظومة حديثة تساهم في بناء الاقتصاد المصري و زيادة الدخل القومي الاجمالى بالشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة . 
ويهدف المشروع الى وضع رؤية ورسالة وأهدف  واضحة كتالي الرؤية 
الشباب و مؤسسات العمل الاهلى  قاطرة الاقتصاد المصري   (2030 )
الرسالة :
دعم الحياة الاقتصادية و الاجتماعية و التنموية من خلال تدعيم الشباب الواعي المؤهل  المثقف أصحاب الفكر المتطور :
و بناء منظومة شبابية قادرة على الدفع بالاقتصاد المصري إلى الصدارة و رفع المستوى الاجتماعي لدى أبناء الشعب المصري من خلال المشاركة الفعالة للشباب و تشجيع مشروعات الشباب الزراعية و الصناعية و التكنولوجية 
الهدف :
إتاحة فرص لتشغيل الشباب من خلال مشروعات حقيقية يساهم فيها الشباب  مما يساهم في رفع مستوى دخل الفرد و الأسرة 

– المساهمة في الحد من البطالة من خلال تطبيق المنظومة في جميع المحافظات و المراكز و المدن مما يساهم فى تحقيق الأمن القومي 

– تقديم نموذج متميز للتعاون بين مؤسسات الدولة و مؤسسات المجتمع المدني 

– المساهمة في إعادة تشغيل المشروعات المتعثرة
- تقليل آثار التحولات الاقتصادية الجديدة على الاقتصاد المصري و المساهمة في رفع الناتج القومي المحلي عن طريق زيادة الإنتاج و التصنيع.
- تحقيق الشمول المالي
                                           
ads
ads
ads