رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نجم مانشستر يونايتد يقاضى طالبًا مصريًا بسبب تعليق كتبه

السبت 18/يونيو/2022 - 04:56 م
الحياة اليوم
طباعة
التعليقات اليومية، التى تصل نجم المنتخب الإنجليزى ونادى مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

فمن قرية بمحافظة الشرقية -شمالى القاهرة- كان طرف القضية الأول، بينما كان طرفها الثانى يقطن العاصمة البريطانية لندن.

ورغم أن المسافات بين الطرفين بعيدة، فإن صفحة الطرف الثانى كانت مسرحًا للأحداث.

 

بداية القصة

بدأت القصة بتعليق الطالب فى الفرقة الخامسة بكلية العلاج الطبيعى، وهو أحد محبى فريق مانشستر يونايتد، فى 30 يناير 2021، على أداء نجم النادى يونايتد ماركوس راشفورد، منتقدًا إياه، مشيرًا إلى أن اللاعب كتب عبارات عن فرص محققة أهدرها خلال المباراة، إلا أنه سرعان ما حذفها.

تعليق الطالب المصرى، الذى حمل بعض العبارات العنصرية، لم يرق للاعب، الذى كلف الشركة التى تدير حسابه، بمقاضاة الأول، بعد أن أحبطته الكلمات التى كتبت بحقه.

وتواصلت الشركة مع مكتب محاماة فى مصر، تمكن من جمع معلومات عن الشاب المصرى، ومحل إقامته، وبدأ إجراءات التقاضى، التى كانت أولى جلساته الأسبوع الماضى، بعد تكليف اللاعب لعشرة محامين مصريين بالترافع ضد الطالب.

وفى مقابل العشرة محامين كان هناك محام واحد يقف إلى صف الطالب المصرى، الذى قال إنه «دهش» بسبب القضية التى قال إنه لم يتوقعها، ولم يصدق فى البداية.

وأضاف سيد سلامة، محامى الطالب المصرى، فى تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الطالب أخبرنى بأنه مرفوع عليه قضية من ماركوس راشفورد، مشيرًا إلى أنه لم يصدقه فى البداية.

محامى الطالب المصرى، قال إن القضية هنا (فى مصر)، مشيرًا إلى أن اللاعب الإنجليزى عمل توكيلًا لمكتب محاماة فى مصر لمقاضاة مشجع فى قرية مصرية.

واتهم اللاعب الإنجليزى، الطالب المصرى، بالإساءة إليه من خلال كلمات عنصرية والتنمُّر، وتهديده فى تغريدة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، بحسب محاميه، الذى قال إن 10 محامين ترافعوا فى القضية ضد الطالب لصالح راشفورد.

قال محامى طالب مصرى من محافظة الشرقية،  إن نجم كرة القدم الإنجليزى، ماركوس راشفورد، قرر مقاضاة الطالب بعدما اتهمه بأنه أساء له عبر تعليق كتبه على شبكات التواصل الاجتماعى.

وسائل إعلام مصرية نقلت عن المحامى، سيد سلامة، الذى يدافع عن الطالب المصرى -الذى لم يُذكر اسمه- قوله إن نجم نادى مانشستر يونايتد لجأ إلى القضاء بسبب تعليق “عنصري” من قبل الشاب المصرى، كتبه فى مارس 2022.

سلامة الذى تحدّث لبرنامج يُبث على قناة “أون تايم سبورت” المصرية، قال إن الطالب أخبره بأن راشفورد رفع عليه قضية، وأضاف المحامى: “لم أصدقه فى البداية، وأخبرنى بأن القضية هنا، واللاعب الإنجليزى قام بعمل توكيل لمكتب محاماة فى مصر، وتعجبت أن النجم الإنجليزى قرر مقاضاة مُشجع فى قرية مصرية”.

أشار المحامى إلى أن راشفورد خصص 10 محامين للمرافعة عنه فى القضية، ولفت أيضاً إلى أن المحكمة “تعجبت من القضية، فى جلسة استغرقت وقتاً طويلاً”، مؤكداً أن المحكمة قررت تأجيل الجلسة حتى يوم 7 يوليو 2022.

بحسب رواية المحامى، فإن اللاعب الإنجليزى يطلب مبدئياً تعويضاً قيمته 15 ألف جنيه، “وبعد ذلك سيطلب التعويض الذى يريده”، وأوضح المحامى أنه لا يوجد دليل مادى ضد الطالب المصرى.

أوضح المحامى أيضاً -بحسب وسائل إعلام مصرية- أن “الطالب لم يقصد الإساءة للاعب، لكنه انتقد أداءه فى إحدى المباريات”، وأضاف أن الطالب المصرى من محبى فريق مانشستر يونايتد، وأنه “انتقد أداء اللاعب فى تعليق عبر صفحته الرسمية ليفاجأ بأن اللاعب قرر مقاضاته”.
                                           
ads
ads
ads