رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم العالى يبحث مع نظيره اليمنى تعزيز التعاون المشترك

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 07:00 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
عقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع د. خالد الوصابى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليمنى، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
فى بداية اللقاء أكد د. عبدالغفار على متانة العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر واليمن، والتى تمتد لسنوات طويلة، مشيرا إلى ترحيب مصر الدائم بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء اليمنيين فى كافة المجالات.
وأشار الوزير إلى خصوصية علاقات التعاون بين البلدين فى مجالات التعليم العالى، مشيدا بتميز الطلاب اليمنين الدارسين بالجامعات المصرية وجديتهم فى الدراسة، مؤكدا على سعادته بما يمثله هؤلاء الطلاب من سفراء للقوة الناعمة المصرية فى بلادهم.
ومن جانبه، قدم د. الوصابى الشكر للوزير على تعاونه المستمر والمتواصل فى دعم العلاقات العلمية والبحثية المشتركة، مشيرا إلى اعتزاز بلاده بما قدمته مصر من دعم تاريخى لليمن فى مختلف المجالات السياسية والتعليمية والبحثية، والتى كان لها أكبر الأثر فى تخريج العديد من الكوادر البشرية اليمنية والتى يشغل الكثير منها المناصب القيادية.
وأعرب د. الوصابى عن تقديره وإعجابه بحجم الإنجازات التى حققتها منظومة التعليم العالى المصرية، وما شهدته المؤسسات التعليمية المصرية من تقدم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى حرص بلاده على الاستفادة من التجربة المصرية فى دعم المؤسسات التعليمية اليمنية، مؤكدا أن مصر دائما هى القبلة المفضلة للتعليم للطلاب الأوائل والمتفوقين اليمنيين.
وناقش الجانبان بحث سبل تعزيز التعاون العلمى والبحثى المشترك بين البلدين، وكذلك تبادل الرؤى والأفكار حول القضايا المشتركة، وتذليل العقبات التى تواجه الطلاب اليمنيين فى مصر.
                                           
ads
ads
ads