رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نائب بورسعيد: سأطالب بإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الحرة لأنه لا يخدم إلا التنفيذيين

الإثنين 04/يوليه/2022 - 12:06 م
الحياة اليوم
طباعة
قال النائب حسن عمار عضو محلي النواب ان عناك تضارب في قرارات مجلس إدارة المنطقة الحرة يتعارض مع مصالح التجار. 
وأوضح النائب المتواجد الان السعودية لأداء فريضة الحج أنه تابع خلال الايام القليلة الماضية مايصدر من قرارات لمجلس ادارة المنطقة الحرة وماتشهده من خلافات بين المحافظ والمسئولين بالجهاز التنفيذي والجمارك والاستثمار من جهة ، وآراء النواب والغرفة التجارية الذين عبّروا وبصدق عن صوت التجار من جهة اخري .

وأوضح ان اسباب هذا التضارب الي محاولات بعض هؤلاء التنفيذيين المشاركين في تلك الاجتماعات كاعضاء لهم حق التصويت  لاثبات ولائهم للقيادة التنفيذية داخل المحافظة ضاربين بمصالح تجار بورسعيد عرض الحائط ، سعياً لمناصب زائلة كمقاعد  مدير الجهاز التنفيذي  أو رئاسة قطاع الجمارك. 

وار ان هنا تكمن خطورة اصدار القرارات الموجهة والغير مدروسة حتي صار مستورد الوارد يتمتع بمميزات تعدت مستورد المنطقة الحرة. نتيجة تعطيل مواد القانون 12 والضرب بمواده عرض الحائط بدعوي وجود تهريب ببورسعيد. في حين ان حصة بورسعيد بالكامل اقل من حمولة باخرتين حديد و صلب.

وأكد عمار ان المنطقة الحرة ليست بطاقات استيرادية فقط. ولكن هناك حركة تجارية قائمة يعمل بها الالاف من شبابنا الذين تنازلوا عن حقهم في الوظائف الحكومية خلال عشرات السنين الماضية. وبرغم حالة الركود التي يشهدها هذا القطاع الرئيسي الذي تعيش عليه غالبية الاسر البورسعيدية وغيرها منذ العودة من التهجير. 
وحتي الان لا توجد بدائل اقتصادية وسياحية وصناعية واستثمارية يمكن ان تستوعب القوي العاملة ببورسعيد. 

 
وقال النائب اعلن تضامني التام مع تجار ومستوردي المنطقة الحرة وضد اي قرار يصدر في مواجهتهم. 

وساطالب رسمياً باعادة تشكيل مجلس المنطقة الحرة لانه بتكوينه وبتشكيله الحالي لايخدم سوي توجهات القيادة التنفيذية ببورسعيد التي تسعي وبكل قوة للقضاء علي المنطقة الحرة. والقضاء علي طبقات شاسعه من شعب بورسعيد لاتملك الا الاستيراد والتجارة للعمل بهما .

                                           
ads
ads
ads