رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الصين ترد على أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية

الخميس 07/يوليه/2022 - 06:56 م
الصين
الصين
فيروز محمد
طباعة
ردت الخارجية الصينية على اتهامات الولايات المتحدة للصين بالتجسس وتهديد النظام الدولي. واصفة واشنطن بأنها "أكبر تهديد للسلام والاستقرار والتنمية في العالم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان بعد يوم من إطلاق مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، ومدير وكالة المخابرات الداخلية البريطانية كين ماكالوم، إنذارات جديدة بشأن الحكومة الصينية، إذ حذر الجانبان من أن بكين مصممة على سرقة تقنياتهم لتحقيق مكاسب تنافسية: "السياسي الأمريكي المعني يضخم ما يسمى بتهديد الصين لتشويه ومهاجمة الصين".

وأضاف المتحدث: "الحقائق أثبتت بشكل كامل أن الولايات المتحدة هي أكبر تهديد للسلام والاستقرار والتنمية في العالم.. نحث المسؤول الأمريكي على أن يكون لديه المنظور الصحيح، ومطالعة تطورات الصين بشكل موضوعي وعقلاني والتوقف عن نشر الأكاذيب والتوقف عن الادلاء بتصريحات غير مسؤولة".

كما رد المتحدث على تصريحات مدير وكالة المخابرات البريطانية، كين ماكالوم، قائلا: "المخابرات البريطانية تقوم ببساطة بإسقاط سلوكها المخزي على الصين".

وتابع "يجب على مدير جهاز المخابرات البريطاني أن يتخلص من نواياه الشريرة، ويخرج من الغرفة المظلمة ويرى ضوء الشمس، وألا يتمسك دائما بالتفكير بأن مكاسبه تتمثل في خسارة الآخرين أو أن يختلق ما يسمى بالأعداء الوهميين".

                                           
ads
ads
ads