رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

العقوبات الأمريكية عطلت هواوي عن الوصول إلى مكانة آبل بالأسواق

الإثنين 11/يوليه/2022 - 10:20 م
آبل
آبل
مني محمد
طباعة
شارك الرئيس التنفيذى لشركة هواوى Huawei ، ريتشارد يو، رأيه حول ما ستكون عليه حالة سوق الهواتف الذكية فى عام 2022 إذا لم تفرض الولايات المتحدة عقوبات على شركته.

ووفقا لما قاله يو فإنه "لولا تدخل الولايات المتحدة وقمعها لشركتنا ، لكان من الممكن أن تصبح هواوى و آبل أكبر شركتين لتصنيع الهواتف الذكية فى العالم".

وبحسب ما ذكره موقع "جيز شينا" التقنى، تحدث الرئيس التنفيذى لشركة هواوى عن شركة سامسونج الكورية الجنوبية بلهجة لا تكن أى احترام، قائلا: "البعض الآخر من شركات تصنيع الهواتف الذكية تعد صغيرة ، بما فى ذلك الشركة الكورية التى قد تباع بشكل رئيسى فى أسواق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".. ويبدو أن "الشركة الكورية" المقصود بها سامسونج.

وأشار موقع "فون آرينا" التقنى، أن وصف سامسونج بأنها شركة تصنيع صغيرة لا يعد صحيحا، حيث استغرق الأمر من هواوى سنوات للحاق بسامسونج، وحينما جاءت الفرصة أمام هواوى للتفوق على سامسونج، توقف التطوير الإضافى لشركة هواوى الصينية فى سوق الهواتف الذكية بسبب العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة.

وأوضح المقع أنه فى أبريل 2020 ، تفوقت شركة هواوى الصينية لفترة ليست كبيرة على العملاق الكورى الجنوبى سامسونج بفضل المبيعات القوية فى الصين، حيث تفوقت هواوى على سامسونج من حيث حصتها بالسوق.

ووفقا لـ Counterpoint Research ، احتلت هواوى 19٪ من سوق الهواتف الذكية العالمية، بينما بلغت حصة سامسونج فى السوق حوالى 17٪.

جدير بالذكر أنه فى الفترة الأخيرة، تفاخرت هواوى بإنجازاتها فى مجال الملكية الفكرية، وفى حدث خاص فى مدينة شنتشن بحلول نهاية عام 2021؛ أعلنت الشركة عن جمع أكثر من 200 ألف براءة اختراع فى جميع أنحاء العالم.

وأكدت هواوى أنه على مدار ال 5 السنوات الماضية ، حصل أكثر من 2 مليار هاتف ذكى على تراخيص براءات اختراع هواوى المتعلقة بتقنيات الاتصال من الجيل الرابع 4G والجيل الخامس5G ، بالإضافة إلى ذلك تضيف الشركة أكثر من 8 مليون سيارة متصلة كل عام كجزء من سباق براءات الاختراع 4G و 5G.
                                           
ads
ads
ads