رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السفيرة المصرية فى كازاخستان تلتقى وزيرة العمل والحماية المجتمعية الكازاخية

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 09:15 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
استقبلت وزيرة العمل والحماية المجتمعية الكازاخية Tamara Duisenova السفيرة منال يحيى الشناوى، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى كازاخستان. 

وأعربت السفيرة عن تقديرها للعلاقات المتميزة والقواسم الثقافية المشتركة بين البلدين. كما تطرقت إلى نطاق عمل وزارات القوى العاملة، والتضامن الإجتماعى، والهجرة فى مصر، ومشيرة فى هذا الصدد إلى المبادرات المختلفة التى تم إطلاقها لتحقيق التنمية الشاملة والعدالة الإجتماعية، ومنها مبادرة تكافل وكرامة، ومبادرة حياة كريمة وهى أكبر مبادرة تنموية تهدف إلى تطوير الريف والقرى المصرية، وأشارت إلى إمكانية التعاون مع وزارة العمل الكازاخية فى إطار الإعداد للدورة المقبلة للجنة المشتركة بين البلدين.

تناولت السفيرة كذلك الإهتمام الذى توليه الدولة لذوى الإعاقة والمبادرات ذات الصلة، مثل مبادرة قادرون بإختلاف، التى ترسخ مبدأ إحترام الآخر وتنمى مهارات وقدرات ذوى الهمم.

من جانبها، أعربت الوزيرة الكازاخية عن إعتزازها بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناولت مجالات عمل وزارة العمل والحماية المجتمعية الكازاخية، معربة عن تطلعها لتبادل الخبرات مع وزارة القوى العاملة والتعرف على التجربة المصرية فى مجال تعليم وتدريب الكوادر، وتبادل الخبرات كذلك مع وزارتى التضامن الإجتماعى، والهجرة.
                                           
ads
ads