رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القوى العاملة تتابع وصول جثامين 6 عمال مصريين ومستحقاتهم توفوا بالإمارات

الجمعة 15/يوليه/2022 - 02:38 م
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
محمد نوح
طباعة
أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة ، بالقنصلية المصرية بالعاصمة أبوظبى بالإمارات العربية المتحدة بسرعة إنهاء إجراءات عودة 6 جثامين لكل من رامى الوصيف، وإيهاب صالح، ومحمود عبد الرحمن، وأحمد على خاطر، وأحمد ناصر وهبة، وشريف ملهم يوسف الحنفى، الذين لقى مصرعهم فى حادث مرورى خارج إمارة رأس الخيمة، بالتعاون مع القنصلية، فضلا عن متابعة مستحقات أسرة المتوفين ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

 ووجه الوزير الملحق العمالى حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالى بأبوظبى، بالتواصل مع زملاء العمال المتوفين وابلاغهم تعازيه، وأنه يتواصل مع المكتب لإنهاء إجراءات شحن الجثامين، والحفاظ على مستحقاتهم ورثتهم.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة : إن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالى حنان شاهين ، أشارت فيه إلى أن سبب الحادث اختلال عجلة القيادة وانحراف المركبة التى كان يستقلها الأشخاص الستة أثناء سيرها على طريق الإمارات الدائرى باتجاه خارج إمارة رأس الخيمة لتصطدم بشاحنة نقل ثقيلة مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة السادس الذى توفى فور وصوله المستشفى.

وأضافت الملحق العمالى إلى أنه جار إنهاء إجراءات معاينة النيابة الحادث واستخراج شهادات الوفاة، وذلك لانهاء اجراءات شحن الجثامين لمصر من خلال القنصلية العامة بدبى، وسوف يتولى المكتب بحث مستحقاتهم طبقا لأوضاعهم وقانون العمل ،بعد الانتهاء من شحن الجثامين لمصر.

وأشارت رئيس مكتب التمثيل العمالى إلى أن المصريين الستة الذين لقوا حتفهم فى الحادث الأليم جمعهم من قرية ديرب الخضر التابعة لمركز بنى عبيد فى محافظة الدقهلية.
                                           
ads
ads
ads