رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس الأمريكى أمام قمة جدة: هناك محاولات بجميع أنحاء العالم لتقويض النظام العالمى

السبت 16/يوليه/2022 - 02:44 م
بايدن فى قمة جدة
بايدن فى قمة جدة
محمد نوح
طباعة
أعرب الرئيس الأمريكى جو بايدن عن شكره للمملكة العربية السعودية لدعوتها الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

 

وقال بايدن - فى كلمته خلال القمة، اليوم السبت: "لقد تغير الكثير منذ قمت بزيارة المنطقة عندما كنت نائبا لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، سواء على ساحة الحرب أو فى منطقة الشرق الأوسط.. ففى جميع أنحاء العالم تم مشاهدة بعض المحاولات من أجل تقويض النظام العالمى، حيث إن الصين تزيد من خطواتها فى منطقة المحيط الهادى - الهندى وخارجها، بالإضافة إلى الحرب الروسية الوحشية وغير المبررة ضد أوكرانيا المجاورة لها.. كما تم أيضا مشاهدة تغييرات حاسمة فى منطقة الشرق الأوسط".

ولفت إلى أن هذه تعد المرة الأولى منذ أحداث الحادى عشر من سبتمبر التى يقوم فيها رئيس أمريكى بزيارة المنطقة بدون أن تكون القوات الأمريكية مشاركة فى مهمة قتالية فى المنطقة، مضيفا: "فخور بشجاعة وتضحيات الجنود الأمريكيين، ومن بينهم نجلى بو بايدن الذى كان فى العراق، بالإضافة إلى أنه لا يمكن نسيان تضحيات الآلاف من الجنود الأمريكيين فى كل من العراق وأفغانستان، وغيرها خلال العقدين الماضيين".

ورأى بايدن أنه اليوم تم الحفاظ على قدرة القوات الأمريكية وعزمها فى القضاء على التهديدات الأمنية فى أى مكان، مشددا على أنه ستتم مواصلة جهود مكافحة الإرهاب بالتعاون مع تحالف واسع من الدول، فضلا عن دعم شركاء الولايات المتحدة وتعزيز تحالفاتها من أجل التوصل إلى حل للمشاكل التى تواجه العالم.
                                           
ads
ads
ads