رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الاتصالات يشهد توقع مذكرة تفاهم بين «إيتيدا» و«فاليو»

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 04:43 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين إيتيدا، فاليو


شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة ڨاليو للتوسع فى استثماراتها وحجم أعمالها فى مصر. بحضور مارك فريكو رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة بشركة ڨاليو.

وبموجب هذه المذكرة؛ سوف تقوم شركة ڨاليو بالتوسع فى حجم أعمالها بمصر وزيادة صادراتها من خدمات البرمجيات، وتوفير فرص عمل إضافية لأكثر من 850 مهندس بمركزها فى مصر، موجهة نحو تصدير برمجيات لعملائها فى الخارج.كما تنص مذكرة التفاهم على أن تتعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة ڨاليو فى بناء قدرات الكوادر المصرية من خلال توفير تدريب متخصص فى مجال البرمجيات والإلكترونيات، وذلك بالإضافة إلى خلق فرص عمل للمتدربين فى إطار جهود شركة ڨاليو للتوسع فى حجم أعمالها فى مصر.



وأشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) فى تطوير المهارات الفنية للشباب وخاصة فى مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات للمساهمة فى توفير القدرات الرقمية لجلو شركات بال فى مصر. هذا بالإضافة إلى توفير حوافز وتسهيلات استثمارية للشركات العالمية لخلق بيئة مواتية للاستثمار.

أشار محفوظ إلى أنه فى ضوء اهتمام MCIT والتوجيهات بتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية فى خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة، تعزز ITIDA القدرة التنافسية لمصر فى هذه المجالات. وذلك إلى جانب تقديم الدعم وتنمية المواهب فى تصميم الأنظمة والإلكترونيات المدمجة فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل 2022-2026. تهدف الاستراتيجية إلى إيرادات الصادرات الرقمية ثلاث مرات.

أكد فريكو فى ملاحظاته أن فاليو مسرور بأن تكون واحدة من أوائل الشركات التى تدعم تكنولوجيا المعلومات فى مصر. أشار إلى أن مصر تمتلك مواهب مبتكرة يمكنها بناء مستقبل مشرق فى التكنولوجيا.

أشار على إلى أن فاليو مصر تنمو بشكل مستمر وتساهم بقوة فى استراتيجية فاليو مجموعة فى خلق عصر جديد فى تكنولوجيا السيارات التى تعتمد كليا على الذكاء الاصطناعى (AI) والبرمجيات.

تضم VIAS حوالى 2500 مهندس مصرى يعملون على تطوير هندسة البرمجيات فى الأنظمة المدمجة، وتصميم الإلكترونيات، والتنقل الذكى، والقيادة المستقلة لعملاء فاليو، بما فى ذلك توفير مجموعة كاملة من جميع منتجات فاليو إلى عملائها فى جميع أنحاء العالم.

بعد توقيع مذكرة التفاهم، زار طلعت VIAS، أكبر مركز لتطوير البرمجيات فى مجموعة فاليو، والذى ينتج حوالى 60% من إجمالى إنتاج البرمجيات فى فاليو. فياس تنفذ حوالى 250 مشروعا سنويا لعملاء فاليو فى فرنسا وألمانيا وأمريكا والصين واليابان ودول أخرى.

استعرض وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال خلال جولته آخر ابتكارات فاليو مصر فى مجال البرمجيات، بما فى ذلك "معمل السيارات" الذى يتضمن أحدث الابتكارات فى تعزيز التنقل الذكى. التقى مع المهندسين الشباب الذين قدموا التكنولوجيا المستخدمة فى برامج السيارات وجهودهم المتواصلة لتطوير هذه التقنية. علاوة على ذلك، ساهموا فى تطوير صناعة السيارات فى جميع أنحاء العالم.

أثنى طلعت على الحلول التكنولوجية التى ابتكرها الشباب المصريين العاملين لدى VIAS على تعزيز أنظمة التنقل الذكى وتطوير برامج السيارات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى. وشدد على أن مصر تتباهى بالشباب المصرى المبدع ذو الكفاءة العالية والقادر على تصدير الخدمات ذات القيمة المضافة والمنافسة فى الأسواق الإقليمية والعالمية.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads