رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

محمد الشريف: تسهيل دخول وخروج السائحين لميناء الإسكندرية

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 06:04 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
كلف اللواء  محمد الشريف  محافظ الإسكندرية  الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة شيرين مصطفى، اليوم، باستقبال السفينه السياحية "Azamara Onward" التى رست على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، والقادمة من ايطاليا  وترفع علم مالطا، وعلى متنها  531 سائح، و380 بحرى من طاقم الخدمة . 

وأكد المحافظ على التنسيق مع المختصين لتسهيل دخول وخروج السائحين من وإلى الميناء بيسر وأمان، كما أكد على جاهزية الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة لاستقبال السائحين. وتوفير كافة سبل الدعم لتنشيط حركة السياحة بالإسكندرية، وإظهار المدينة بالمظهر الذى يليق بها أمام زوارها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.  

هذا وقامت مجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالترحيب بالسائحين ضيوف الاسكندرية، واستقبالهم بأعلام مصر و تقديم  الدليل السياحى لمعالم الاسكندرية السياحية، والهدايا التذكارية للسائحين وطاقم السفينة وسط حاله من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الإستقبال ، و من المقرر توجه الوفود السياحية لزيارة المزارات السياحية بالاسكندرية ثم العودة مرة اخرى لإستكمال مسار رحلة الباخرة .

وكان فى إستقبال السفينة السياحية بميناء الإسكندرية اللواء بحرى  حسام الروينى- نائب رئيس ميناء الاسكندرية للتشغيل واللواء بحرى  هشام ابو العز - نائب رئيس ميناء الاسكندرية للإستثمار واللواء بحرى  عمرو عبد الرازق - مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة بالهيئة العامة لميناء الاسكندرية والاستاذ   حسام غريب - مدير إدارة المراسم بميناء الاسكندرية بالإضافة إلى عدداً من قيادات هيئة الميناء الذين شاركو فى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والإستعدادات لرسو السفينة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والظهور بالشكل اللائق .

يذكر أن السفينة  Azamara Onward تم بناؤها فى فرنسا عام 1999 و تضم جميع انواع الرفاهية و الراحة من الغرف الفاخرة و الأجنحة المزدوجة الكبيرة بجانب مطعم و مقهى ، كما تقدم الباخرة مجموعة متنوعة من الأماكن للإسترخاء بما فى ذلك منصة رياضية وصالات ألعاب، وحمامات سباحة و تراس للحصول على الاستجمام.