رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم يحيل مسؤولى عن واقعة طالبة مدرسة العجوزة للمساءلة القانونية

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 08:22 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
يتقدم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.ت.ف" بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتى توفت نتيجة سقوطها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وقرر الوزير صرف دعم مادى لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

كما قرر الوزير، بالتنسيق مع اللواء محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل  وإحالتهم إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المبانى المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمبانى بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أى مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

ووجه الوزير، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

كما وجه الوزير، جميع مديرى المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مبانى المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير فى أسرع وقت ممكن. 

                                           
ads
ads
ads