رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النيابة العامة تُحقّق في واقعة وفاة طالبة سقطت من طابق بمدرسة بالعجوزة

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 09:47 م
الحياة اليوم
رشا عمار
طباعة
باشرت النيابة العامة، اليوم الإثنين، التحقيق فى إخطار تلقته من قسم شرطة العجوزة بوفاة طالبة بالصف الثانى الابتدائى حال تواجدها بمدرستها إثر سقوطها من الطابق الثالث الذى يقع به فصلها الدراسى.

وفور تلقى النيابة العامة البلاغ انتقلت إلى المدرسة، واتخذت عدة إجراءات منها: معاينتها، والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة، وقد خلصت النيابة العامة من هذه الإجراءات إلى سقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضى الذى يبلغ ارتفاع سوره ستين سنتيمترا.

وسألت النيابة العامة سبعة من شهود الواقعة ثلاثا منهم من زميلات المجنى عليها، فاتفقت روايتهن على تكرر بكاء الطفلة منذ صبيحة اليوم رغبة فى حضور والدتها، مما حدا ببعض المعلمين إلى التهدئة من روعها، ثم تكرر بكاؤها فى الحصة الرابعة فحاول المعلم آنذاك تهدئتها وسمح لها بالجلوس فى مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت خلسة من الفصل تجاه سور الطابق الثالث، وشهدت إحدى الفتيات ووالدة أحد الطلاب بإبصارهما الطفلة تهرول خارج الفصل دون أحد يتبعها، وأنها تسلقت السور وسقطت منه.

وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان الطفلة فتبينت إصاباتها، وسألت والديها فقررا اتهامهما لمسئولى المدرسة بالإهمال فى الإشراف على طفلتهما مما أدى لمصرعها.
وقد سألت النيابة العامة المعلم المتواجد بفصل المجنى عليها وقت الواقعة فقرر أنه تفاجأ باندفاعها خارج الغرفة حال حملها لحقيبة ظهرها، وتسلقها السور، فطلب منها النزول، إلا أنها قد اختل توازنها وسقطت.

ولا تزال النيابة العامة حتى ساعته مستمرة فى إجراءات التحقيق بيانا لكيفية وسبب حدوث الواقعة، وتحديد المسئول عنها، وستعلن النيابة العامة إلى ما انتهت إليه فور بيانه، وجار استكمال التحقيقات.
                                           
ads
ads
ads