رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تزامنًا مع قمة المناخ.. تدشين مبادرة «مراكزنا خضراء» بـمراكز شباب القليوبية (صور) 

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 03:30 م
د. محمود الصبروط
د. محمود الصبروط
أحمد عبد العظيم
طباعة
دشن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة "مراكزنا خضراء" بمراكز شباب القليوبية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتي تشرف على تنفيذها إدارة الشباب بالمديرية ، خلال الفترة من 15 إلى 27 أكتوبر، تضامنا لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ . 

تهدف المبادرة الى زراعة أشجار داخل وخارج مراكز الشباب، وتقليم الأشجار الموجودة وتزينها، وزراعة النباتات الخضراء والشتلات ، وعمل مظلة للوقاية من الشمس والامطار.  

وتستهدف الشباب والرياضة تنفيذ المبادرة بمائة مركز شباب على مستوى المحافظة، موزعة على الإدارات الثمانية، كما تناول "الصبروط"، خلال إجتماعة بمسؤلي الشباب بالمراكز المستهدفة من المبادرة آليات عمل المبادرة والأهداف المرجوة منها، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية، كما أوضح أهمية المبادرات الشبابية والمجتمعية لما لها من دور كبير في إبراز تلك القضايا والعمل على خلها بطرق عديدة خارج الصندوق . 

جدير بالذكر أن مؤتمر المناخ هو أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف على مستوى العالم وعلى مستوى الأمم المتحدة، والذي يحظى بزخم دولي وسياسي كبير جداً بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم كله الآن دون التفرقة بين الدول النامية والدول المتقدمة . 

وأشار "الصبروط"، إلى أهمية نشر الوعي لدى النشء والشباب بتلك القضايا السياسية والاجتماعية وضرورة التعريف بأهمية استضافة مصر لمثل هذه الاحداث والفعاليات الهامة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يراهن على قضية الوعي لدى الشباب وهو ماتسعى وزارة الشباب والرياضة الى تحقيقه وفقا لاستراتيجيها .
                                           
ads
ads
ads