رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

232 سفينة بحمولة 3.6 مليون طن بالموانئ علي البحر المتوسط في سبتمبر الماضي

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 01:29 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة

أصدرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بيانًا اليوم عن نشاط موانئها التابعة خلال شهر سبتمبر2022، وأكدت من خلاله بالأرقام على مدى نشاط حركة الموانئ خلال شهر سبتمبر مما يؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه موانئها التابعة في دعم حركة التجارة العالمية بالتوازي مع أعمال التنمية والتطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية داخل الموانئ وفقاً لأعلى المعايير العالمية. 

 وأعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيانها أن موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش المطلة على البحر المتوسط قد سجلت حركة تداول للسفن خلال شهر سبتمبر الماضي بإجمالي حمولات بلغ3580770٠ طن كطاقة محققة، وعدد حاويات 332015 حاوية مكافئة من خلال استقبال عدد 232 سفينة متنوعة خلال الشهر.

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد استقبل 54 سفينة حاويات بطاقة محققة ٣٨٦٣٨٦ طن وعدد حاويات ٤٣١٧٨ حاوية مكافئة، كما استقبل الميناء ٦ سفن بضائع عامة، و 5 سفن صب سائل، وسفينتين رورو، وسفينتين ملح وسفينتين سياحيتين فضلاً عن استقبال عدد ٣٥ قاطرة متعددة الأغراض خلال الشهر ذاته، هذا وقد استقبل ميناء شرق بورسعيد خلال شهر سبتمبر عدد ١١٠ سفينة حاويات وعدد ٧ سفن كلينكر و٥ سفن ملح وسفينة أسمنت بطاقة محققة ٣١٧٧٣٤٩ طن وعدد حاويات ٢٨٨٨٣٧حاوية مكافئة. 

أما ميناء العريش البحري فقد استقبل 3 سفن لتصدير بضائع الصب للأسواق الخارجية بطاقة محققة بلغت ١٧٠٣٥ومن المتوقع زيادة صادرات بضائع الصب في الفترة القادمة بعد عملية التطوير الذي يشهده ميناء العريش الأن.

وبالنسبة لميناء السخنة فقد شهد حركة تداول بضائع عامة بلغت ٣٨٤١١ طن وصب جاف بحمولة ٣٠٨٤٨٦.٧٤ طن وصب سائل بإجمالي ٢٩٩١٩٦.١٩ طن وحاويات بإجمالي حمولة٦٧٩٩٩١ طن لتبلغ إجمالي الحمولة المتداولة في الميناء خلال شهر سبتمبر ١٢٨٨٠٥٨.٠٣ طن.

أما ميناء الأدبية فقد شهد معدل نمو بلغ٤٧.٨٥% في إجمالي حمولة البضائع المتداولة حيث بلغت إجمالي الحمولة ٧١٥٦٦٣.٩٠طن مقارنة بـ ٤٨٤٠٣٨.٧٤ طن في سبتمبر العام الماضي، كما بلغ معدل تداول الحاويات 6679 حاوية مكافئة بإجمالي عدد سفن وصل إلى 34 سفينة.
                                           
ads
ads
ads