رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

روسيا: سنعلن موقفنا بشأن اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية «في الوقت المناسب»

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 03:04 م
الحياة اليوم
طباعة
 قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستعلن عن قرارها بشأن تمديد الاتفاق الخاص بتصدير الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود "في الوقت المناسب".

وأضاف بيسكوف - بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية - "أن القرار سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب".

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا أمس الإثنين، تحديث الإرشادات الخاصة بتطبيق العقوبات الاقتصادية ضد روسيا لإضافة توضيحات للبنوك والشركات والأطراف المعنية الأخرى تمكنهم من استئناف العمل على توريد الأغذية والأسمدة الروسية إلى مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك في بيان مشترك بين الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي.

وأشار البيان إلى أن العالم يواجه تحديات نقص حاد في الغذاء، والتي تعود أسبابها إلى النزاعات وتغير المناخ والتداعيات المستمرة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مضيفا أن الحرب التي بدأتها روسيا في أوكرانيا أدت إلى تفاقم تلك التحديات ونقاط الضعف بشكل كبير.

من ناحية أخرى، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة "إنفو واتش" المتخصصة في مجال حلول الأمن الإلكتروني ناتاليا كاسبرسكيا، إن الهجمات على الفضاء الإلكتروني الروسي تأتي غالبا من جانب القراصنة الأوكرانيين.

                                           
ads
ads
ads