رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

كلية الآداب جامعة القناة تستضيف مؤتمر "العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل" الثالث للدراسات العليا

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 11:45 ص
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة


صرح الدكتور ناصر مندور ، رئيس جامعة قناة السويس ،  أنه  بهدف إستقطاب الجهود البحثية في العلوم الإنسانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يمثل الإنسان فيها العنصر الفاعل ،  وسعياً لإتاحة الفرصة للتكامل المعرفي للإرتقاء بالإنسان إنطلق مؤتمر الدراسات العليا الثالث بكلية الآداب و العلوم الإنسانية للعام الأكاديمي الحالي ( 2022-2023 م ) تحت عنوان العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل وذلك بناءا على توجيهات ودعم الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والذى أكد على أهمية المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات والمعارف والبحوث الأكاديمية.
 
أفتتح المؤتمر الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مؤكدا أن المؤتمر يهدف إلى تمكين طلاب الدراسات العليا من طرح وتبادل الآراء والأفكار من أجل توسيع مدارك الطلاب الباحثين واتاحة الفرص أمامهم لمواكبة أهم التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي.

يأتى المؤتمر بإشراف تنفيذي  الدكتور عادل السعدني عميد الكلية وبإشراف الدكتور جمال زاهر  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد تهامي مقرر المؤتمر. 

و أضاف الدكتور عادل السعدني أن هذا المؤتمر يعد الثالث للدراسات العليا والبحوث التطبيقية وذلك انطلاقا مما توليه إدارة جامعة قناة السويس وكلية الآداب من اهتمام بالغ بالبحث العلمي والذي تعده من أولوياتها أحد أهم استراتيجياتها وأهدافها الرئيسية والذي تطمح من خلاله إلى تحقيق رسالتها في نشر المعرفة.

وأشار "السعدنى" إلي انه تمت مناقشة العديد من الأبحاث حيث قُدم عدد 13 بحثاً من أعضاء الهيئة المعاونة من مختلف الأقسام بالكلية وناقشت الابحاث أبرز الموضوعات بالعلوم الإنسانية  .

وتابع الدكتور جمال زاهر عضو لجنة التحكيم أن لجنة الحكم والمناقشة ضمت كوكبة من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور عبدالرحيم الكردي عميد الكلية الاسبق و الدكتور حسين أنور جمعة أستاذ علم إجتماع السكان بالكلية.
كلية الآداب جامعة القناة تستضيف مؤتمر "العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل" الثالث للدراسات العليا
كلية الآداب جامعة القناة تستضيف مؤتمر "العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل" الثالث للدراسات العليا
                                           
ads
ads
ads