رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

موعد صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة

السبت 04/مارس/2023 - 12:40 م
الحياة اليوم
طباعة

تهتم الدولة بأصحاب المعاشات وتحرص على دعمهم باستمرار وفي إطار ذلك أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بزيادة المعاشات وذلك بنسبة 15% بداية من أبريل المقبل.

يستطيع مايقرب من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات ومستحقيها صرف معاشاتهم بالزيادة المقررة بداية من يوم السبت الموافق 1 أبريل 2023.

يشار إلى أنه قبل نحو 4 أشهر من الآن اتخذ الرئيس قرار بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه، قاموا بصرفها مع معاش شهر نوفمبر  بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.

وفي هذا السياق وجه اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته وقراره بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من شهر أبريل القادم.

وقال اللواء جمال عوض إن زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل  وفقاً لقرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي ستكون بحد أدنى 170 جنيها وبحد أقصى 1635 جنيها.

 وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب ١١ مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه سنويًا وأن تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه وذلك عن أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأوضح عوض أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1 /4/ 2023 و حتى 30 /6 /2023 ستستفيد من الزيادة اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش.

على صعيد آخر طرح بنك ناصر الاجتماعي قروض بسيطة لأصحاب المعاشات تصل قيمتها لـ10 آلاف جنيه، على أن تكون تلك القروض بمصروفات إدارية فقط وبدون فوائد.

 

                                           
ads
ads
ads