رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين نيوزيلندا ضد تونس فى كأس عاصمة مصر

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 11:07 م
الحياة اليوم
شيرين محمود
طباعة

تعادل منتخب نيوزيلندا ضد تونس سلبيًا خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حاليًا على استاد القاهرة، لتحديد المركز الثالث في كأس عاصمة مصر بنسخته الأولى التي تقام على الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي يلعب فيه منتخبنا الوطني ضد كرواتيا في النهائي بنفس التوقيت.

وخسر المنتخب التونسي من نظيره كرواتيا في الدور نصف النهائي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في المقابل، خسر منتخب نيوزيلندا من منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف في افتتاح البطولة، وذلك بهدف من توقيع مصطفى محمد من ركلة جزاء.

ويتأهب منتخب تونس بقيادة مدربه المؤقت منتصر الوحيشي، لمواجهة منتخب نيوزيلندا على أرضية استاد القاهرة، بعد الإخف ويرغب منتخب تونس في الخروج بأعلى مكاسب من مباراة اليوم، بعدما خرج نسور قرطاج من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة أمام ناميبيا والتعادل مع مالي وجنوب أفريقيا، فيما يتصدر نسور قرطاج المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي اق في المباراة الأولى، حيث يقود منتخب نسور قرطاج المدرب منتصر الوحيشي، ويساعده أنيس البوسعايدي.

وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

قائمة المنتخب التونسي فى بطولة كأس عاصمة مصر، شهدت عددا من الغيابات، سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني.

وانطلقت بطولة "كأس عاصمة مصر" الودية الدولية بمشاركة 4 منتخبات، هي نيوزيلندا وتونس وكرواتيا ومنتخب الفراعنة. وتختتم البطولة الودية التي تم إدراج مبارياتها ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء وذلك من خلال إقامة المباراة النهائية على استاد مصر بين المنتخب المصري ونظيره الكرواتي.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالى..

حراسة المرمى: بشير بن سعيد

خط الدفاع: ديلان برون، أسامة الحدادي، حمزة الجلاصي وعلي العابدي

خط الوسط: وجدي كشريدة، عيسى العيدوني، نادر الغندري ومحمد علي بن رمضان

خط الهجوم: إلياس العاشوري وحمزة رفيعة

                                           
ads
ads
ads