رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحوار الوطني يرفع توصيات الحوار الاقتصادي إلى الرئيس السيسي

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:50 م
الحياة اليوم
مروه وجيه
طباعة
أعلن أعضاء فى مجلس أمناء الحوار الوطنى، رفع توصيات جلسات الحوار الاقتصادى المتخصصة، التى عقدت فى نهاية شهر فبراير الماضى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس، أمس، استكمال وتعميق الحوار الوطنى، ضمن ملامح ومستهدفات العمل الوطنى، خلال كلمته عقب أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وأكد أعضاء الحوار الوطنى، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لاستكمال وتعميق الحوار الوطنى، ضمن ملامح ومستهدفات العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، وتنفيذ التوصيات التى يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة: السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فى إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية؛ تأتى استكمالًا لدعم ومواصلة إنجاح هذه المنصة الاجتماعية الهامة التى تسع الجميع.

وفى تعقيبه، قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، الكاتب الصحفى جمال الكشكى، إن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أثناء حلف اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، استكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات، يمثل مبادرة لدعم واستمرار ومواصلة إنجاح هذه المنصة الاجتماعية المهمة.

وأضاف الكشكى أن حديث الرئيس عن الحوار الوطنى هو رسالة واضحة للمصريين بأن الحوار يسع الجميع، وملك لهم، كما يعبر عن مرحلة جديدة وجمهورية جديدة تشهد تطورًا كبيرًا فى شتى المجالات.

وأشار إلى أن حديث الرئيس يضيف المزيد من الدعم لإدارة الحوار للعمل على تقديم توصيات لحل أى مشكلات، ما يؤكد وقوف الرئيس خلف الحوار دائمًا كما وعد.

واعتبر الكشكى، أن هذا الحديث يبعث رسالة إلى الشعب المصرى بأن كل ما يصدر عن الحوار الوطنى سيتم تنفيذه سواء بقرارت تنفيذية، أو بإصدار تشريعات.

من جهته، أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى النائب طلعت عبدالقوى، أن تأكيد الرئيس السيسى عن استكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال الفترة المقبلة، بعد الملمح الأول الخاص بالأمن القومى، هو بمثابة قوة دفع ورسالة انطلاقة للحوار، لافتًا إلى أنه تم رفع توصيات المحور الاقتصادى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الأيام الماضية.

وأضاف عبدالقوى أن هذا التأكيد يعبر بوضوح عن رسالة مهمة مفادها أن الحوار لم ولن تكون عملية شكلية، وإنما هو منصة حوارية اجتماعية هدفها المصلحة العامة.

وتابع: «هذا التأكيد يأتى بعد خطوات اتخذها مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، حيث عقب تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة تنفيذ التوصيات، اجتمع مدبولى مع اللجنة مرتين؛ لوضع خارطة طريق لتنفيذ جميع التوصيات التى صدرت عن الحوار».

                                           
ads
ads
ads