رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السيسي: ناقشت مع شقيقي ملك البحرين إحلال السلام ووقف الحرب

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 06:53 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أحمد عنتر
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بقصر الاتحادية، مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، لقد ناقشت مع شقيقي ملك البحرين ما تتعرض له غزة والمنطقة من تهجير وتهديدات، خاصة أن الأمن العربي كل لا يتجزأ والعمل معا من أجل تهدئة ووقف التصعيد العسكري والعمل على حلول للأزمة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر: اتفقنا معا على التكثيف لإيقاف التهجير ودفع الأطراف على التخلي عن المواجهات العسكرية واللجوء إلى القوة، واللجوء للحلول الدبلوماسية والسماح للجهود المخلصة للحل الدبلوماسي ووقف التصعيد واللجوء للحلول البعيدة عن المواجهات.

واختتم الرئيس السيسي كلمته، قائلا: أخي صاحب الجلالة أرحب بكم في مصر، وأرحب بالتعاون بين البلدين والجهود المشتركة من أجل إحلال السلام والأمن.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عقب وصوله إلى مطار القاهرة وذلك بعد زيارة أجراها إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقدمة مستقبلي العاهل البحريني بمجرد وصوله إلى المطار.

وعقد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، بحث العاهلان خلال الاجتماع سبل تحقيق المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

ووجه العاهل البحريني الشكر والتقدير إلى الملك عبد الله الثاني على حسن الوفادة وكرم الضيافة، مشيدًا بالدور الفاعل للأردن في قيادتها للسلام ومساندة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads