رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن 50 غارة جوية على رفح

الإثنين 06/مايو/2024 - 08:56 م
الحياة اليوم
محمد علي
طباعة
قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري، في مؤتمر صحفي إن سلاح الجو نفذ اليوم غارات ضد أكثر من 50 موقعًا زاعما أنها تابعة للفصائل المسلحة في منطقة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف هاجاري، أن الضربات تأتي في الوقت الذي يستعد فيه الجيش لعمليات برية في شرق رفح، حيث أصدر الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء هذا الصباح، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في تصريح صحفي، أنه أبلغ رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن، بموافقة حماس على مقترح مصر وقطر على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين اجتياح مدينة رفح، حيث طالب النازحين الفلسطينيين في شرق رفح بالخروج إلى مناطق أخرى لبدء عملية عسكرية ندد بها عدد كبير من الدول على رأسها مصر والأردن والاتحاد الأوروبي وفرنسا وبلجيكا وألمانيا، محذرين من كارثة جديدة تواجه الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، حذرت مصر في بيان لوزارة الخارجية، من عملية إسرائيلية مرتقبة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بعد مطالبة جيش الاحتلال النازحين الفلسطينيين شرق رفح بالخروج إلى مناطق أخرى.
                                           
ads
ads
ads