رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

تمتد لأسبوع.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بدءا من اليوم

الخميس 16/مايو/2024 - 10:27 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم الخميس، لافتًا إلى أنها مستمرة لمدة أسبوع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بكتل صحراوية مرتفعة في درجات حرارتها نسبيًا، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس في كل الأنحاء.

ونوه بأن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم، تتراوح ما بين 32 إلى 33 درجة، وتصل إلى 37 على جنوب الصعيد، قائلًا إنها تتراوح غدًا على القاهرة ما بين 34 إلى 35 درجة، وتصل إلى 41 على جنوب الصعيد.

وتوقع أن تصل العظمى على القاهرة إلى 36 درجة أيام السبت والأحد، منوهًا أن محافظات الصعيد الأكثر تأثرًا بموجة ارتفاع الحرارة، والتي تصل العظمى فيها إلى 42 درجة.

ولفت إلى تعرض السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى لنشاط نسبي للرياح خلال تلك الفترة، محذرًا من أنه مثير للرمال والأتربة على مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليجي العقبة والسويس، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأمواج يصل إلى 4.5 متر، ما يجعلهم غير مؤهلين تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

                                           
ads