رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شعبة السيارات تحذر من ارتفاع الأسعار وتوضح السبب

الأحد 02/يونيو/2024 - 01:30 م
الحياة اليوم
مي محمود
طباعة
حذر أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من ارتفاع الأسعار نتيجة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد منذ 10 أيام، لافتا إلى توقيع التوكيلات على عقود دولية تلزمها بدفع غرامات تأخير.

وقال  «أدق ناقوس الخطر، إذا استمر توقف تسجيل الـACID (التسجيل المسبق للشحنات الجمركية ) لمدة أسبوعين ستحدث ارتفاعات في أسعار السيارات؛ لأننا سنكون بالتالي متوقفين لشهر كامل، وأسعار السيارات سترتفع مرة أخرى».

وأعرب عن قلقه إزاء استمرار توقف التسجيل عبر نافذة الاستيراد، قائلا: «التسجيل متوقف منذ 10أيام ولا نعلم السبب، بدون التسجيل التوكيلات أو المستوردين لن تستطيع استيراد أي سلعة».

ونصح أبو المجد، المستهلكين باستغلال التوقيت الحالي للشراء، معقبا: «الوقت الحالي الأنسب للشراء، العربيات والله بتتباع بأقل من تكلفتها».

وأوضح أن قطاع السيارات شهد أوقاتًا صعبة؛ نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه حتى مطلع العام الحالي، مشيرًا إلى أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في تهدئة الأسعار.

ولفت إلى أن عددًا كبيرًا من توكيلات السيارات قامت بتخفيض أسعارها بنسبة تراوحت بين 5% إلى 15%، وأكثر من ذلك على صعيد السيارات المجمعة محليا، وذلك نتيجة تراجع سعر الدولار وتوفره بالبنوك.

                                           
ads
ads