رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لكزس اليابانية تقدم سيارتها UX الجديدة بالأسواق

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 01:27 م
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

أطلقت شركة لكزس التابعة لمجموعة تويوتا موتورز اليابانية، أيقونتها UX الجديدة، التي تنتمي لفئة السيارات الـSUV المدمجة متعددة الأغراض الرياضية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة UX الجديدة تأتي بطول 4.5 متر وقاعدة عجلات بطول 2.64 متر. وتتألق السيارة بخطوط حادة على الكشافات الأمامية النحيفة وشبكة المبرد الضخمة.

وعلى صعيد أنظمة الدفع، تتوفر السيارة بنسخة دفع هجين كامل تحمل الاسم UX 300h، والتي تنطلق بقوة إجمالية تبلغ 146 كيلووات/199 حصان، والتي يشترك في توليدها محرك احتراق داخلي سعة 2 لتر مع محرك كهربائي. ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 5.0 لتر/100 كلم.

كما تتوفر السيارة بنسخة كهربائية تحمل الاسم UX 300e، والتي تزأر بقوة 150 كيلووات/204 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر

وقد ساعد على الوصول إلى هذا المدى الكبير الاعتماد على سبائك الألومنيوم في بعض أجزاء السيارة مثل الرفارف والأبواب وغطاء حيز المحرك .

كما حصلت السيارة على العديد من المزايا الخاصة بالسلامة والأمان، مع المزيد من تقنيات الاتصالات ونظام ملتيميديا مطور يعتمد على شاشة كبيرة تصل إلى 12.3 بوصة، ونظام ملاحة متصل بشبكة الإنترنت مع وظيفة التحكم بالأوامر الصوتية. وتوفر السيارة أيضًا دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو

                                           
ads
ads