رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الكشف عن نموذج لادا نيفا الكهربائية الجديدة

السبت 08/يونيو/2024 - 02:33 م
الحياة اليوم
مكي محمد
طباعة

انطلقت في روسيا الأربعاء الماضي، فعاليات وأنشطة "منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي" في نسخته السابعة والعشرين، والذي استعرضت خلاله شركة AvtoVAZ نموذجا لسيارة Niva الكهربائية التي تعمل على تطويرها.

وأشار خبراء بشركة AvtoVAZ الروسية، إلى أن نموذج السيارة الجديدة الذي أطلق عليه اسم e-Niva أتى كنسخة مطورة عن سيارات Niva Travel، وحصل على العديد من التعديلات الخارجية لتظهر المركبة أكثر تميزا.

حصلت e-Niva على مصابيح تعمل بأحدث تقنيات LED وجهّزت بعجلات مميزة التصميم، وأحيطت عناصر واجهتها الأمامية وحجرات العجلات فيها بإطارات بلاستيكية متينة لحمايتها من الصدمات والخدوش.

ومن المتوقع أن تحصل سيارة لادا على نظام دفع رباعي ومحركات كهربائية تتراوح قوتها بين 60 و120 كيلوواط، وستجهز كل سيارة ببطاريتي ليثيوم ونيكل إحداهما ستكون في صندوق الأمتعة الخلفي والأخرى ستثبت أسفل الصف الخلفي من المقاعد.

سيستغرق شحن بطاريات e-Niva نحو 12 ساعة في حال شحنها من المنافذ الكهربائية العادية في المنزل، أما في حال شحنها من المنافذ الكهربائية الثلاثية فيستغرق شحن البطاريات 5 ساعات ونصف تقريبا وسيكون بإمكانها قطع مسافة 175 كلم بالشحنة الكاملة للبطاريات.

كانت AvtoVAZ قد أشارت في وقت سابق أيضا إلى أنها تنوي إطلاق نسخ كهربائية من سيارات Largus الشهيرة، وستبدأ عمليات الإنتاج التسلسلي لهذه السيارات في النصف الأول من العام الجاري.

تستضيف مدينة بطرسبورج الروسية ما بين 5 إلى 8 يونيو الجاري فعاليات "منتدى بطرسبورج" الاقتصادي الدولي، بمشاركة العديد من الدول بينها 9 بلدان عربية.

وتعدّ فعاليات المنتدى مهمة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

                                           
ads
ads