رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حالة الطقس اليوم في مصر.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 48 درجة

السبت 15/يونيو/2024 - 11:05 ص
الحياة اليوم
عمرو علي
طباعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 15 يونيو 2024، الموافق يوم عرفة، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيًا، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس مع درجات فوق المعدلات الطبيعية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي، أن اليوم السبت هو ذروة الموجة شديدة الحرارة، وتسجل منطقة القاهرة الكبرى 43 درجة وجنوب الصعيد 48 درجة، للحرارة العظمى، ويسود الطقس أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ونشاط الرياح.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس اليوم السبت يكون مشمسا على كافة الأنحاء، ودرجة العظمى تصل إلى نحو 43 درجة مئوية على منطقة القاهرة الكبرى، فيما يكون الطقس حارا على منطقة السواحل الشمالية الغربية، ويميل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، ويكون معتدلا على منطقة السواحل الشمالية.

وكشفت الأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة اليوم، حيث تشهد منطقة القاهرة الكبرى نشاط رياح بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس، وتسجل الحرارة الصغرى 29 درجة مئوية

وتشهد مناطق الوجه البحري ومدن القناة، نشاط رياح بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس خلال فترات النهار، فيما تنشط الرياح بسرعة 36 كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الغربية، ويسود منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاط الرياح بسرعة 32 كم/س.

وتنشط الرياح بسرعة 30 كم/س، مع وجود طقس مشمس على منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فيما يسود منطقة شمال الصعيد رياح نشطة بسرعة 34 كم/س، وتكون الرياح معتدلة بسرعة 20 كم/س على منطقة جنوب الصعيد.

                                           
ads
ads