رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

رئيس الوزراء: ساوث ميد يؤكد ثقتنا في المستثمرين المحليين وانفتاحنا على جذب الاستثمارات

الثلاثاء 02/يوليه/2024 - 01:32 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع ساوث ميد مع مجموعة طلعت مصطفى يضيف للرؤية المتكاملة التي تضعها الدولة للساحل الشمالي الغربي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: «كما كان رأس الحكمة مشروعًا مع شريك الإمارات الاستراتيجي، فالدولة تعلن اليوم، عن ثقتها الشديدة في المستثمرين المحليين».

وذكر أن الدولة من خلال «ساوث ميد» تعلن عن ثقتها التامة في قدرة المستثمرين المحليين على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي، من حيث التخطيط والتصميم ومستوى الجودة التي يخرج به.

وأكد أن «الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، لأنها تساهم في زيادة نمو الاقتصاد المصري، وخلق فرص العمل، وتحقيق عوائد مستدامة للدولة عبر الشراكة مع القطاع الخاص، في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأكمل: «أنتم تتابعون مدى الجدية في تنفيذ السياسية، في ظل طرح أصول في الشركات أو الاستفادة من الأصول الثابتة التي تمتلكها الدولة، ونحن حريصون على دفع عجلة الاقتصاد».

ويشهد مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

وبحسب ما كشفه مجلس الوزراء، تتمثل الصفقة في توقيع عقد تطوير منطقة جديدة بالعلمين الجديدة.

الكلمات المفتاحية