رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

أمام البرلمان.. مدبولى: برنامج الحكومة يحقق مستهدفات رؤية مصر 2030 وجلسات الحوار الوطني

الإثنين 08/يوليه/2024 - 02:22 م
الحياة اليوم
ريم محمد
طباعة
قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة للثلاث السنوات القادمة اعتمد على مستهدفات رؤية مصر 2030، وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومختلف الإستراتيجيات الوطنية، والتطوير المستدام لوضع الوطن في المكان الذي يليق به.

وأضاف: "علينا أن ندرك طبيعة التحديات ذات الوجوه المتعددة، حيث سيتم استكمال المسيرة والتي بذلت الدولة جهدا كبيرا في تطوير البنية التحية ومشروعات الطاقة وتطوير العشوائيات وتوفير والوحدات السكنية والصحة والتوسع في إنشاء المدارس والجامعات، والمبادرات القومية الكبرى مثل حياة كريمة و100 مليون صحة.

وتابع: الوجه الثاني، هو مواجهة تحديات جديدة خلفتها الحرب الروسية – الأمريكية، حيث أن الأزمة نتج عنها زيادة غير مسبوقة في الأسعار، وأدى ذلك إلي معاناة وتحمل المواطن المصري هذا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي انطلقت منذ قليل.

وتنعقد الجلسة في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتحضرها الحكومة بتشكيلها الجديد.

ومن المقرر أن يعلن المستشار حنفي جبالي، عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي بيان الحكومة، وتسلمه برنامج عمل الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة، برئاسة أحد الوكيلين، وسيضم التشكيل ممثلين عن جميع الهيئات البرلمانية والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.
                                           
ads
ads
ads