رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

حقيقة زيادة المعاشات شهر أغسطس 2024

الأحد 21/يوليه/2024 - 11:09 ص
الحياة اليوم
اشرف محمود
طباعة

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن حقيقة زيادة المعاشات شهر أغسطس 2024، لاسيما مع الأحاديث عن الزيارة السنوية التي تضاف على المعاشات، وفقًا لما جاء في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، والتي يبلغ عدد مستفيديها نحو أكثر من 11 مليون مواطن، من أصحاب المعاشات في كافة أنحاء مصر.

ومع اقتراب نهاية شهر يوليو، يتساءل قطاع كبير عن  زيادة المعاشات شهر أغسطس 2024، حيث تصرف المعاشات من خلال كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على جميع أنحاء الجمهورية المختلفة، علاوة على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، بجانب منافذ شركة فوري، وأخيرًا المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

ووفقًت للمادة رقم 35 بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن زيادة المعاشات تمت بالفعل في شهر مارس الماضي بنحو 15 % بدلًا من الزيادة التي نص عليها القانون اعتبارًا من أول يوليو، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث وجه بزيادة المعاشات بنحو 15% بإجمالي 74 مليار جنيه، ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، في شهر مارس الماضي.

 فيما قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم العمل على تحديث وتطوير نظام المعلومات وزيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مقرات هيئة التأمينات مصر، مضيفة: العمل جارٍ على توفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تتعدد خطوات الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024، والتي يقوم بها المواطن من أجل معرفة قيمة المعاش، حيث جاءت الخطوات كالآتي:

الذهاب إلى موقع الهيئة القومية للمعاشات كخطوة أولى.

سجّل الدخول عبر الحساب الخاص بك أو إنشاء حساب جديد.

اضغط على أيقونة الاستعلام.

سجل كافة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة داخل الموقع الرسمي.

اضغط على كلمة استعلم.

                                           
ads
ads
ads