رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الجنائية الدولية تؤجل إصدار قرارها بحق اعتقال نتنياهو وجالانت

الأربعاء 24/يوليه/2024 - 02:41 م
الحياة اليوم
نادين اشرف
طباعة

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، قرارًا بتأجيل إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع جيش الاحتلال، يوآف جالانت، لمنح فرصة لمزيد من الآراء القانونية.

وأعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، في وقت سابق، أنه يسعى لاستخراج مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وجالانت، دافعا ببارقة أمل جديدة، لمعاقبة المتسببين في المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

وكشفت صحيفة جارديان البريطانية، أن الرئيس السابق للموساد الإسرائيلي، هدد المدعية العامة السابقة للمحكمة الجنائية الدولية، في سلسلة من الاجتماعات السرية حاول خلالها الضغط عليها للتخلي عن التحقيق في جرائم الحرب.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة نتنياهو للعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث اقتحم نشطاء يهود قاعة البهو الرئيسية بمبنى الكونجرس الأمريكي أمس الثلاثاء، احتجاجًا على زيارة نتنياهو، وقبل إلقائه خطابا أمام الأعضاء.

ورفع المتظاهرون من جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام، عددا من اللافتات المنددة بالزيارة وارتدى المتظاهرون قمصانًا حمراء كتب عليها عبارات ليس باسمنا، واليهود يقولون توقفوا عن تسليح إسرائيل.

وألقت الشرطة الأمريكية القبض على 250 من المتظاهرين خلال احتجاجهم على الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل داخل المبنى، وذلك من أصل 400 ممن شاركوا في الاحتجاجات، حسبما أفادت وكالة رويترز.

                                           
ads
ads
ads