رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس الوزراء يصل إلى بكين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني - الإفريقي

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:33 م
الحياة اليوم
يوسف عبد الرحمن
طباعة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون الصيني - الإفريقي فوكاك، الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

واستقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار، كُل من Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، حيث جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.

ويحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إلى جانب عدد من الجلسات، كما يلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء.

كما يعقد على هامش المنتدى، مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين، بجانب عدد من المقابلات مع مسؤولي أبرز الشركات الصينية، ومن بينها شركات صينية بارزة عاملة في السوق المصرية.

وفي سياق آخر، كان رئيس الوزراء، سبق أن عقد اجتماعًا، بشأن تحديد المناطق الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات لاستهدافها بحزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية، أكد خلاله حرص الدولة المصرية على دعم المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وذلك بما يسهم في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق المواطنين في تلك المناطق.

                                           
ads
ads
ads