رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي العياشي زمال

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 01:46 م
الحياة اليوم
احمد مازن
طباعة

رفضت المحكمة الإبتدائية في تونس، جميع مطالب الإفراج عن المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، وقررت إبقائه في حالة إيقاف مع تأجيل النظر في القضية إلى 18 سبتمبر الجاري.

وأوقفت النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية في جندوبة العياشي زمال، الأسبوع الماضي، بتهمة تزوير التزكيات الخاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكر التقرير أن زمال يحاكم بنفس التهمة في أكثر من محكمة، وأفادت هيئة الدفاع عنه في بيان سابق، بأن موكلها صدرت في حقه تبعات أخرى بنفس التهمة في محافظات منوبة وسليانة.

وكان زمال والذي انتخب عام 2019، أحكم قبضته على جميع السلطات، وبدأ في الحكم بالمراسيم عام 2021، في خطوة وصفتها المعارضة بأنها انقلاب، فيما قال في تصريحات سابقة أنه لن يسلم تونس إلى غير الوطنيين.

وفيما يتعلق بالشأن التونسي، اعتقلت الشرطة في يوليو الماضي، لطفي المرايحي رئيس حزب الاتحاد الجمهوري، الذي أعلن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة أكتوبر المقبل، ضد الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد.

كما وجهت السلطات الأمنية التونسية إلى مرشح الرئاسة المحتمل لطفي المرايحي، اتهامات بتورطه في غسل أموال، حسب وسائل إعلام محلية تونسية.

                                           
ads
ads
ads