رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لليوم الثاني.. قتلى وجرحى في انفجار أجهزة اتصال بلبنان

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 07:19 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
لقي عدة أشخاص مصرعهم وأصيب مئات آخرون في سلسلة جديدة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية في مناطق مختلفة من لبنان، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية.

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح الأربعاء في موجة جديدة لانفجارات طاولت أجهزة اتصال لاسلكية (ووكي توكي) في لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، غداة انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال أدت إلى مقتل 12 شخصا.
وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامنا مع تشييع عناصر من حزب الله قتلوا الثلاثاء في انفجارات مماثلة، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف تابعة للحزب.

وأفاد المصدر المقرب من حزب الله بأن "عددا من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت"، فيما أكدت هيئة اسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بانفجار أجهزة "بايجرز" وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان. ووفقًا لقناة "الجديد"، تم تسجيل انفجار أربعة أجهزة في بلدة العباسية، بينما أسفر انفجار في مدينة "جديدة مرجعيون" عن إصابة عدد من المواطنين. وشهدت منطقة البقاع سلسلة من التفجيرات المشابهة.
                                           
ads
ads
ads