رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس كاف يصل الرياض لحضور مباراة السوبر الأفريقي

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:27 م
الحياة اليوم
علي سامح
طباعة
وصل الدكتور باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إلى المملكة العربية السعودية استعدادًا لمباراة السوبر الأفريقى، التى تقام فى تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم.

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقى كاف على موقع "إكس" لحظة وصول موتسيبي قائلا: "أتمنى التوفيق لكل من الأهلى والزمالك".

تقام مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقى بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك بالرياض، على ملعب المملكة أرينا بالمملكة العربية السعودية، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية وسط ترقب الملايين في قارة أفريقيا والوطن العربى عبر الشاشات وفى حضور الآلاف بأرضية الملعب.

يُعد النادي الأهلي هو صاحب النصيب الأكبر من كأس السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، ويأتي الزمالك في الوصافة برصيد 4 بطولات، بينما حقق فريق تي بي مازيمبي لقب كاس السوبر الافريقي 3 مرات، وخلفه النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنييمبا النيجيري برصيد لقبين.

فيما حقق كل من: (الترجي التونسي- الوداد المغربي- نهضة بركان المغربي- أفريكا سبورتس الإيفواري- هارتس أوف أوك الغاني- أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي- أسيك ميموزا الإيفواري- المغرب الفاسي المغربي- وفاق سطيف الجزائري- مميلودي صن داونز الجنوب أفريقي- اتحاد العاصمة الجزائري) لقبًا واحدًا.

وتُهيمن الأندية المصرية برصيد 12 لقبًا، ويأتي الفرق المغربية في الوصافة برصيد 5 ألقاب، ثم تونس والكونغو الديمقراطية برصيد 3 ألقاب.

وستكون تلك المباراة إعادة لنهائي القرن الذي جمع بين قطبي الكرة المصرية، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020، حين حقق الأهلي لقبها بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1 في الوقت القاتل.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين القطبين في كأس السوبر الأفريقي بعد أن التقيا في نسخة 1994، حين فاز الزمالك (1-0).

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads