رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

الكاتب الصحفي محمود عبدالحليم يهنئ ملازم نور حسام الدين لتخرجه من أكاديمية الشرطة

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 08:42 م
الحياة اليوم
زياد عبدالحليم
طباعة

هنأ الكاتب الصحفي محمود عبدالحليم، رئيس تحرير الحياة اليوم، ملازم نور حسام الدين عبد اللطيف نجل اللواء حسام عبد اللطيف، بمناسبة تخرجه من أكاديمية الشرطة.

وتمني عبدالحليم، للملازم نور التوفيق والنجاح، وأن يكون ضابطًا متميزًا ويساهم في الحفاظ على الوطن ومنع الجريمة وتحقيق الأمن والأمان واستقرار الوطن وسلامة أراضيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة. 

وقدم طلاب أكاديمية الشرطة 2024 عرضًا للقوة البدنية والدفاع عن النفس، واستعراض التمارين المختلفة التي تظهر القوة البدنية والكفاءة العالية، وذلك خلال مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين ، أمس الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وانطلقت من عمق ساحة العرض كتيبة من طلبة السنة الدراسية الأولى من القسم العام وطلبة الكلية من خريجة كلية الحقوق، اللذين يتدفقون كسيل العرم لأقدامهم وأصواتهم وقع متناسق يهز ساحة العرض، لتقديم نماذج مما دربوا عليه عليه في خوض الإشتباك ورياضات الدفاع عن النفس، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وأهالي الطلاب.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وقيادات الأكاديمية.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية، من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة على مستوى العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، وتعد صرحا علميا أمنيًا شامخا؛ حيث حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، مما جعلها ملحمة للوطنية ومصنعا للرجال، يواصل يوما بعد يوم، رسالته السامية في إعداد وتأهيل رجال الشرطة على أعلى مستوى، سواء  تعليميًا، أو تدريبيًا أو بحثيًا.

وتسعى العديد من الجامعات وأكاديميات الشرطة في العالم، إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية، للاستفادة من دورها الرائد في إعداد وتأهيل وتدريب العديد من الكوادر الأمنية، ليس فقط على المستوى العربي، وإنما على المستوى الإفريقي والآسيوي والأوروبي أيضا، فضلا عن كونها أول مؤسسة تعليمية في المنطقة، تمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.
                                           
ads
ads
ads