رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين الراغبين في العودة

السبت 05/أكتوبر/2024 - 05:39 م
الحياة اليوم
شريف حربي
طباعة
تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق وذلك لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الإسرائيلي، واستئنافا للجسر الجوي المصري الذي كانت مصر قد أطلقته في أغسطس ۲۰۲۱ تجسيدا لتضامن مصر حكومة وشعبا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى مطار بيروت مساء اليوم ٥ أكتوبر ۲۰۲٤ وتضم ۲۲ طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإغاثة والإعاشة.

كان في استقبال المساعدات سفير مصر لدى لبنان، ومن الحكومة اللبنانية السيد الدكتور وزير الصحة والسيد الدكتور وزير البيئة ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية في لبنان والسيد وزير الاقتصاد والتجارة.

على صعيد آخر، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة ٢٨٦ من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران بعد أن تسبب العدوان الإسرائيلي في توقف أغلب خطوط الطيران التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة كان قد وجه في وقت سابق فور تصاعد الأحداث في لبنان بتشكيل خلية أزمة في الوزارة، كما كلف كلا من نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج بمتابعتها، وكذلك تشكيل خلية أزمة في السفارة المصرية في بيروت، حيث تعمل الخليتان على مدار الساعة لتلقي طلبات واستفسارات المصريين الراغبين في العودة لأرض الوطن ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم ثم عودتهم على الرحلات الاستثنائية التي قررت الحكومة المصرية تسييرها بين بيروت والقاهرة.
                                           
ads
ads
ads