رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

البث الإسرائيلية: الرد على إيران سيكون قاسيا

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:20 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن قيادة الجيش العليا تعقد مناقشات إضافية لخطط الرد المحتمل على إيران، كما أن قائد القيادة الأمريكية الوسطى اطلع على استعدادات الجيش للرد على إيران، لافتًا إلى أن الرد على إيران سيكون قاسيًا.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر، أن واشنطن عرضت دعمًا دبلوماسيًا ومساعدات عسكرية إضافية مقابل عدم مهاجمة أهداف معينة بإيران.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر قوله: "واشنطن حليفتنا ومستعدون للاستماع لها لكن سنفعل ما يلزم لحماية الإسرائيليين وأمننا".

وفي وقت سابق، من اليوم، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران تسعى من خلال الحوار إلى حل بعض القضايا مثل الملف النووي، وأيضًا تعزيز علاقاتها مع دول الجوار وسائر البلدان بما فيها الدول الأوروبية.

وأضاف الرئيس الإيراني، خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، اليوم، لقد انتُخبت رئيسًا لإيران من قِبل الشعب، لكن إسرائيل في اليوم الأول من بدء مهامي الرسمية، وبهدف التعويض عن هزائمها بغزة والتصعيد والصراع في المنطقة، أقدمت على اغتيال ضيفنا في طهران، وسط دعم الغرب وعلى رأسه أمريكا لهذا الكيان بدل إدانته، ومطالبتنا بضبط النفس"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف الرئيس الإيراني، إن إيران تغاضت عن الرد الفوري على الجريمة الإرهابية لإسرائيل وانتهاكه السيادة الوطنية، ذلك بهدف إنجاح الجهود الرامية إلى وقف اطلاق النار بغزة؛ مبينًا أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران ضد هذا إسرائيل، جاء بهدف لجم وحشيته الحول دون محاولاته الرامية إلى توسيع نطاق جرائمه وهجماته في المنطقة.

وتابع، أن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير تم بهدف إقامة وقف النار وإرساء السلام والاستقرار، ووفقًا لأطر القانون الدولي ونص ميثاق الأمم المتحدة، مستهدفًا المراكز العسكرية فقط.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads