رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

البنتاجون: لم نشارك في اغتيال يحيى السنوار

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 09:31 م
الحياة اليوم
أيمن على
طباعة
نفى العميد بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مشاركة القوات الأمريكية في عملية اغتيال يحيى السنوار، مؤكداً أن تركيز القوات الخاصة الأمريكية ينصب على دعم إسرائيل في تحديد أماكن المحتجزين وإطلاق سراحهم.

وقال رايدر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 17 أكتوبر: "القوات الخاصة الأمريكية تقدم الدعم لإسرائيل في جهود تحرير المحتجزين"، مشدداً على "ضرورة الإفراج عن جميع المحتجزين في قطاع غزة".

وكشف المتحدث العسكري أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالاً مع نظيره الإسرائيلي لمناقشة تداعيات عملية اغتيال يحيى السنوار، مشيراً إلى أن "الرئيس بايدن يرى فرصاً حقيقية لمرحلة ما بعد الحرب في غزة".

وأضاف رايدر: "نرى أن هناك فرصاً واعدة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة"، معرباً عن أمله في "التوصل إلى وقف للنار في أسرع وقت ممكن".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي رسمياً اغتيال يحيى السنوار في عملية بمنطقة تل السلطان برفح، بينما تواصل السلطات الإسرائيلية إجراء فحوصات DNA للجثة المشتبه بها، في وقت تنفي فيه حركة حماس إصدار أي بيان رسمي حول العملية.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد نقلت عن وزير كبير في الحكومة تأكيده نجاح عملية اغتيال يحيى السنوار، واصفاً إياها بـ"يوم إغلاق الحساب".

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads