رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لتقديم الوجه الحضاري لمصر

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 10:47 ص
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا لمتابعة آخر الترتيبات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، وذلك بحضور كل من الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والإسكان، ومسئولي برنامج "الهابيتات" من مكتب القاهرة والمقر الرئيسي، والشركة المسؤولة عن الدعاية والإعلان للمنتدى.

تم استعراض آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالمنتدى، والمهام المكلفة بها الشركة المسؤولة عن الدعاية والإعلان، كما تم عرض ملامح برنامج حفل افتتاح المنتدى وكل الفعاليات، وما ستتضمنه من جلسات رئيسية، بالإضافة إلى الجلسة الختامية للمنتدى، وموقف التسجيل للمشاركين من مصر ودول العالم لحضور فعاليات المنتدى.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص الحكومة على خروج المنتدى الحضري القادم بصورة تليق باسم مصر، مشيرة إلى أنه تم توجيه دعوات رسمية لعدد من الزعماء والقادة ورؤساء الحكومات وبعض الشخصيات الدولية والوزراء ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية.

وأشارت إلى أن المنتدى سيكون فرصة لتسليط الضوء على التجربة التنموية والعمرانية المصرية على المستوى العالمي.

ووجهت الوزيرة بضرورة استمرار التنسيق بين كل الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستضافة المنتدى الحضري، وبصفة خاصة وزارتي التنمية المحلية والإسكان، وبرنامج الأمم المتحدة، وباقي الوزارات والشركة المنظمة فيما يخص جدول الزيارات الميدانية التي سيتم تنظيمها لضيوف المنتدى في المناطق الحضرية التي شهدت تطويرًا خلال السنوات الماضية.

يذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي بدولة كينيا، والثانية بين الدول العربية بعد استضافة أبوظبي للدورة العاشرة. ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

للتسجيل لحضور الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12):

wuf.unhabitat.org

                                           
ads
ads
ads