الآن
ضخ خمسة مليارات دولار.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع مسئولي شركة "سكاتك" النرويجية لاستعراض موقف تنفيذ المشروعات فوز تاريخي وأداء رجولي يفك عقدة أبو ريدة.. «العميد وصلاح وشوبير» يصنعون الفارق في ليلة المونديال الأسطورية رئيس الوزراء: خفض معدل الإنجاب الكلي من 2.54 في نهاية عام 2023 إلى 2.34 في نهاية 2025 الهيئة العامة للاستثمار وجمعية رجال أعمال الإسكندرية تبحثان فرص زيادة الصادرات إلى أفريقيا وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات للعام الثاني على التوالي.. "الإيكاو" تمنح المتحدة لتكنولوجيا معلومات الطيران لقب الأفضل عالميًا في التدريب رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية وزير العمل: 76.4 مليون جنيه لـ12 ألفًا و365 عاملًا بـ5 منشآت خلال الفترة من فبراير حتى يونيه 2026 وزير التعليم العالي يبحث مع مايكروسوفت تعزيز التعاون في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي انخفاض أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 يونيو 2026
رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

زيادة عدد الأندية المشاركة فى أبطال أفريقيا والكونفدرالية على طاولة كاف

السبت 02/مايو/2026 - 04:42 م
الحياة اليوم
كريم ثابت
طباعة

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بدأ فى تجهيز الموسم الجديد بعد الانتهاء من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال شهر مايو الجاري.

وقالت تقارير، إن هناك مقترحاً بإمكانية زيادة عدد الأندية المشاركة فى دوري أبطال أفريقيا من بعض الدول المصنفة وذات الشعبية والجماهيرية، خاصة الدول الـ12 التى يشارك منها ناديان فى دوري الأبطال وناديان فى كأس الكونفدرالية.

المقترح يتعلق بشأن قائمة الاتحادات الوطنية الـ 12 الأعلى تصنيفا، وفقا لترتيب الكاف، بحيث يسمح لهم بإشراك ثلاثة فرق بدوري الأبطال هى الجزائر وأنجولا وكوت ديفوار ومصر وليبيا والمغرب ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا.

يعتلى الزمالك صدارة أندية الدوري برصيد 50 نقطة بعدما لعب 24 مباراة، حقق 15 فوزا و5 تعادلات وتعرض للخسارة أربع مرات، وسجل لاعبوه 37 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

في المقابل خاض الأهلى 24 مباراة في بطولة الدوري المصري ليحتل المركز الثالث جمع خلالها 47 نقطة، بعدما حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في 8 مواجهات، بينما خسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 39 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

وحقق فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزاً كبيراً على منافسه التقليدي الزمالك بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة التتويج بدوري نايل.

                                           
ads
ads