رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

النائبة إيمان سامي: زيادة المعاشات تعكس حرص الدولة على تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة

الخميس 25/يونيو/2026 - 10:28 م
الحياة اليوم
طباعة

ثمنت النائبة المهندسة إيمان سامي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، القرار الجمهوري الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدة أن القرار يجسد اهتمام القيادة السياسية بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية.

وقالت النائبة، في تصريحات صحفية اليوم، إن زيادة المعاشات تأتي ضمن حزمة من السياسات والإجراءات التي تنفذها الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشيرة إلى أن القرار يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن ملايين الأسر المصرية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأضافت أن الدولة تواصل الوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المعاشات تقديرًا لما قدموه من جهود وعطاء خلال سنوات خدمتهم، مؤكدة أن هذه الزيادة تعكس حرص الدولة على توفير حياة كريمة لهم وتعزيز استقرارهم المعيشي.

وأوضحت أن القرار يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة الرامية إلى بناء مجتمع أكثر استقرارًا وتماسكًا من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية ودعم الفئات المستحقة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وأكدت إيمان سامي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع البعد الاجتماعي في مقدمة أولويات الدولة، وأن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية شاملة تستهدف رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع المصريين
                                           
ads
ads