رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| بسبب شعار نادي القرن.. الأهلي يطالب الزمالك بـ50 مليون جنيه

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:35 ص
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


طالب النادى الأهلى نظيره الزمالك بـ50 مليون جنيه؛ تعويضا عن الأضرار التي لحقت به نتيجة استخدامه شعار "نادى القرن"، الممنوح للأهلي بعد إقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بذلك على مدار العشرين عاما الماضية، وذلك في قضية رفعها أمام المحكمة الاقتصادية، التي تدوالتها الخميس، وقررت تأجيلها إلى الثالث من يناير القادم، بناء على طلب مسئولي الزمالك.

 وكان النادى الأهلى أعلن فى وقت سابق عن نيته إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت به وباستثماراته وحقوقه التجارية، بعد التعدي على لقب وشعار "نادى القرن" الذى يمثل أحد عناصر استثماراته.

حيث أضاف الأهلى اللقب إلى شعاره، وسجله وفق ما ينص عليه قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، كما يقوم النادى بتسويقه واستثماره ضمن عقود رعايته واستثماراته.

وأكد الأهلى أن أى نادٍ يصف نفسه بأنه نادى القرن، فإنه بهذا يتحدى قرارات الاتحادات المعنية، كما أنه يمثل جريمة تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للأهلى، وهى من الجرائم التى نص عليها فى قانون حماية الملكية الفكرية، تستوجب معاقبة مرتكبيها.

 وأكد النادي في بيان له أنه لن يسمح بالتعدى على لقبه، وسيلجأ إلى كل الطرق القانونية المشروعة المقررة؛ للحفاظ على حقوقه، ولردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق النادي. وأوصت اللجنة القانونية توصي باتخاذ هذه الإجراءات:

التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة؛ لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسئول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وذلك وفقا للمادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.

التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة؛ للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره الذي يعد أحد مكونات وعناصر استثمارات النادي الأهلي.


لمشاهدة فيديو الزمالك يحتفل بلقب "نادي القرن الحقيقي"، وجماهير الأهلي تسخر على قناة BBC News عربي:

اضغط هنا


                                           
ads
ads
ads