رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مستشار الرئيس للصحة: الإصابات تتناقص في ذروة الموجة الثانية من كورونا

الجمعة 29/يناير/2021 - 04:00 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، المواطنين بشأن ذروة كورونا، حيث أكد أن العدد الذى يعلن عن طريق وزارة الصحة يعكس الجو العام أو الأعداد العامة للمصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أننا وصلنا إلى 1000 حالة سجلتها وزارة الصحة، ثم وصلنا إلى 500، موضحا أن هذا معناه أن ذروة الموجة الثانية وصلت وبدأنا في التناقص والأعداد خارج إطار ما يسجل بوزراة الصحة، مؤكدأن هناك فعلا تناقصا في عدد الحالات.

وتابع أن ما حدث الفترة الماضية الدولة اتخذت إجراءات صارمة نتيجة لزيادة عدد الحالات في تقليل عدد التجمعات والتعليم الإلكترونى وإجازة نصف العام قلل من الحركة العامة مما ساهم في تقليل الأعداد بشكل كبير جدا.

وأضاف أن هناك أعدادا كبيرة يتم علاجها خارج المؤسسات، وأن أعداد الوفيات هي الكاملة، سواء توفيت في المستشفات أو في خارجها، لافتا إلى أن عدد الوفيات انعكاس على الحالات التي أصيبت الفترة الماضية، وأنه لا توجد قواعد ثابتة في الطب ولكن هناك إحصائيات، وعندما نقول إن كبار السن الأكثر عرضة للمضاعفات هذا ليس معناه أن صغار السن لا يصابون ولدينا حالات وفاة في مختلف الأعمار.

واختتم بأنه في كل عام يتم تغيير لقاح الأنفلونزا الموسمية؛ لأن الفيروس يتمحور ونحن مر علينا عاما على وجود كورونا والتحورات متوقعة في العالم كله، والفيروس الأصلى لا يزال موجودا حتى الآن رغم تحوره.

                                           
ads
ads
ads