رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تنفيذ المرحلة الأولى بـ143 قرية.. القباج تجتمع بمديري المديريات لتنسيق "حياة كريمة"

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 06:22 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
طباعة


القباج : تخصيص فريق عمل في مديرية التضامن بكل محافظة للإشراف على تنفيذ تدخلات الوزارة في المبادرة

تنظيم حوار مجتمعي بالمحافظات لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقع وتقديم خدمات الوزارة بشكل أفضل

 

عقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعا مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات؛ لبحث آليات التنسيق فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكتبت صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك أن وزيرة التضامن الاجتماعي صرحت بأن الوزارة تعمل في مبادرة "حياة كريمة" عبر عدد من المحاور تندرج تحت التنمية البشرية والاستثمار في البشر، مضيفة أن الوزارة تعمل أيضا على التغيير المجتمعي ليس فقط في القرى المستهدفة بالمبادرة ولكن في كافة المحافظات بقراها وتوابعها.

ووجهت القباج بتخصيص فريق عمل في كل مديرية بكل محافظة للإشراف ومتابعة تنفيذ تدخلات الوزارة في إطار مبادرة "حياة كريمة".

كما وجهت مديري مديريات التضامن في المحافظات بتعزيز آليات التنسيق مع المحافظين فيما يتعلق بجهود الوزارة.

وقالت إن الوزارة نفذت تدخلاتها خلال المرحلة الأولى في مبادرة "حياة كريمة" داخل 143 قرية، مشيرة إلى أن نسبة إنجاز الوزارة في المرحلة الأولى بلغت 96%، وبلغت نسبة مساهمة الجمعيات في المرحلة الأولى 17%، مشيرة إلى أن لائحة القانون الجديد لتنظيم ممارسة العمل الأهلى تنظم العمل مع الجمعيات بشكل أفضل من السابق.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة داعمة بكافة السبل لجهود الوزارة في المبادرة والتي تأتي في إطار مشروع تطوير قرى الريف المصري.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تولت إعداد ملف لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين؛ لجمع بيانات عن السكان والمرافق والخدمات والمشكلات والاحتياجات، وذلك قبل بدء عمل الوزارة في المرحلة الأولى.

وأضافت أن الوزارة قامت أيضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان حالة الأسرة المعيشية لكل الأسر بالقرى، وهو ما يوفر بيانات تفصيلية عن كل أفراد الأسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية، بالإضافة إلى وصف حالة المسكن.

وأكدت على ضرورة عقد مديري المديريات بالمحافظات حوارا مجتمعيا مع المواطنين في المحافظات؛ لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقع وتقديم خدمات وزارة التضامن بشكل أفضل وتحديد الاحتياجات المجتمعية ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مديري المديريات بالمحافظات ببذل كافة الجهود لافتتاح المزيد من الحضانات لإدراج المزيد من الأطفال في مختلف أنحاء الجمهورية.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لاقتراحات وآراء عدد من مديري مديريات التضامن والعقبات التي تواجههم في تنفيذ عملهم، حيث أكدت تقديم كافة سبل الدعم لتسهيل هذه العقبات وتيسير عملهم.

                                           
ads
ads
ads